احباء فى الله

مرحبا بك عزيزى الزائر يسعدنا وجودك معنا بين اخوانك واخواتك فى منتدى احباء فى الله

كما يسعدنا انضمامك لاسرتنا الغالية
احباء فى الله

    فوائد الزعتر

    شاطر
    avatar
    حبيبه الرحمن
    المدير العام

    عدد المساهمات : 294
    تاريخ التسجيل : 03/12/2010
    العمر : 43
    الموقع : مصر

    فوائد الزعتر

    مُساهمة من طرف حبيبه الرحمن في الخميس 14 نوفمبر 2013, 6:44 pm

    عرف الزعتر بفوائده الكثيرة منذ قديم الزمان. فقد استخدمه المصريون مختلطة مع غيرها من المكونات لتحنيط موتاهم، وكان اليونانيين يحرقونه امام معابد الهتهم وكان الرومان يستعملونه كمستحضر للتجميل و التخفيف من الارق و المساعدة على النوم . وتم استعماله ايضا في العصور الوسطى كمنشط للشهوة الجنسية لدى الرجل و المراة وحاليا الزعتر لديه فوائد مهمة و عدة استخدامات . 
    بالاضافة لاستخدام الزعتر كمعطر في الطبخ ،كما انه يضاف الى الشاي او شاي الزعتر او الخمور أو حتى الحلوى مما يعطيها مذاقا فريدا ومنعشا . ان فوائد الزعتر تعزى الى غناه بمادة كيميائية تسمى الثيمول و كذلك carvacrol، الغنية بالزيوت العطرية ، و هي مهمة جدا للتدليك لتخفيف التوتر والاكتئاب. كما ان هذه المواد الكميائية تستخدم في عدد لا يحصى من الأدوية . 
    همسة: 
    ان شرب الشاي في الصباح مع قليل من الزعتر يشعرك بنشاط و حيوية طيلة اليوم 

    للزعتر فوائد كثيرة لا تحصى : 
    و من فوائد الزعتر انه يحمي المعدة . مضاد حيوي، مضاد للالتهابات، يساعد في تضميد الجراح، مهدئ ومنشط. ، استنشاق، الزعتر يساعد على فتح المسالك التنفسية ، ويحمي ضد البكتيريا. و الأمراض المعدية وكذلك الربو ونزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية . 
    المضمضة بالزعتر: 
    عندما يستعمل الزعتر لمضمضة الفم فانه فعال ضد التهاب الحلق، التهاب اللثة، وتقرحات و محاربة رائحة الفم الكريهة. 
    فوائد اخرى للزعتر :التهاب المسالك البولية. 
    وبالإضافة إلى ذلك،فان للزعتر فوائد مهمة على الجهاز الهضمي فهو يحارب الاضطرابات المعوية، والغثيان و يحمي المعدة، و يساعد الجسم على امتصاص الحديد الموجود بالاغذية مثل المعدنوس او اكثر .و يعطي الجسم الحيوية و النشاط و يذهب التعب .كما يحمي جسمنا من فقر الدم ويحارب الارق و يحفز و ينشط الدورة الدموية و اخيرا لابد الا ننسى دور الزعتر الفعال ضد التهابات المسالك البولية

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 21 نوفمبر 2018, 1:10 pm